ماليزيا ماليزيا الزيارات : 4645
ماليزيا

تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا ، عاصمتها كوالالمبور. تحدها من الناحية الغربية تايلاند ومن الشمال إقليم فطاني المسلم وسلطنة بورناي ومن الجنوب تحدها إندونيسيا .
تبلغ مساحة ماليزيا 329.758 كم2
عدد السكان: 24.000.000 نسمة
نسبة المسلمين: 57 %

 معهد البيان لتحفيظ القرآن الكريم :
يقع معهد البيان في مدينة كوتا بارو عاصمة ولاية كلنتن ، ويقوم المعهد على تحفيظ عدد كبير من الطلاب والطالبات ويتميز المعهد باهتمامه بجودة التلاوة ، وتتكفل الهيئة براتب معلمين من معلمي المعهد .

 الأنشطة الأخرى :
 قام المهندس/ أحمد أمين بزيارة إلى ماليزيا خلال الفترة من 17-27/10/1427هـ تفقد فيها سير العمل في مبنى كلية البيان للقرآن الكريم .
 قام الأستاذ/ زيد قائد بزيارة إلى ماليزيا في يومي 24،23/5/1428هـ التقى خلالها مع المسؤولين في مؤسسة المنار، وتباحث معهم حول الإجراءات التي تمت لقيام اللجنة المشتركة للعمل القرآني في جنوب شرق آسيا، وناقش معهم مشروع معهد القرآن المزمع إقامته في كمبوديا.

 المشاريع المستقبلية:
 استكمال بناء كلية البيان لتأهيل الحفاظ على مستوى جنوب شرق آسيا بإذن الله تعالى، والتي تكفل بها فاعل خير من المملكة العربية السعودية بمبلغ وقدره مليون ومائة ألف ريال .

 الميزانية العامة :
بلغت الميزانية العامة لدولة ماليزيا في هذا العام 335.000 ريال سعودي شاملة رواتب المدرسين والملتقى العلمي والمسابقة القرآنية الآسيوية والتي شارك فيها 25 دولة.
تحميل النسخة الإلكترونية :