• الهيئة العالمية تخرج (49148) حافظاً وحافظة خلال الأعوام السابقة على مستوى قارات العالم

الهيئة العالمية تخرج (49148) حافظاً وحافظة خلال الأعوام السابقة على مستوى قارات العالم

بلغ عدد حفاظ وحافظات طلاب الحلقات والمراكز والمعاهد القرآنية والبرامج الأخرى التي تشرف عليها الهيئة العالمية على مستوى العالم خلال هذا العام1435هـ (3499) حافظاً وحافظة منهم 644 مجازاً ومجازة، موزعين على قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا وقد كان نصيب قارة آسيا من هذا العدد (2337) حافظاً وحافظة, ونصيب قارة أفريقيا (477) حافظاً وحافظة, ونصيب قارة أوروبا (41) حافظاً وحافظة. كما شارك في المسابقات القرآنية التي أقامتها الهيئة العالمية في هذا العام6377 حافظاً وحافظة.
ويرجع الفضل في هذا العدد المتخرج من حلقات ومراكز الهيئة العالمية لله سبحانه وتعالى, وللدور الفاعل الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين سمو الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله من دعم مادي ومعنوي للهيئة العالمية ورعايتهما الكريمة لكتاب الله عز وجل والعمل على تعليمه ونشره على كافة أبناء الأمة الإسلامية في العالم. ولما يقدمه الخيرون والمحسنون من أبناء المملكة العربية السعودية, ثم للجهود المتواصلة التي يبذلها أمين عام الهيئة العالمية الدكتور عبد الله بصفر والعاملون معه من أجل خدمة القرآن الكريم ورعاية حفظته في كثير من دول العالم.
ومما يشار إليه أن عدد الحفاظ والحافظات الذين تخرجوا من الخلاوي والحلقات والمراكز والمعاهد القرآنية والبرامج الأخرى التابعة للهيئة العالمية قد بلغ حتى الآن 49148حافظاً وحافظة منهم 2172 مجازا ومجازة على مستوى قارات العالم.