• برعاية محافظ جدة الهيئة العالمية تقيم مسابقة مدارس تحفيظ القرآن الكريم

برعاية محافظ جدة الهيئة العالمية تقيم مسابقة مدارس تحفيظ القرآن الكريم

تقيم الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم بالغرفة التجارية بمدينة جدة يوم 29/5/1434هـ حفل تكريم الفائزين في مسابقة مدارس تحفيظ القرآن الكريم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وبحضور أمين عام الهيئة العالمية فضيلة الدكتور عبد الله بصفر، الذي قدم الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد لاهتمامه ورعايته لمناسبات الهيئة العالمية في محافظة جدة. وذلك تمشياً مع ما يوليه ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز وأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق والمحافظات.
ويشارك فيها 27 طالباً، والذين تمت تصفيتهم من 62 طالباً الذين حازوا على المراكز الأولى على مستوى مناطق المملكة العربية السعودية وتشتمل المسابقة على ثلاثة فروع هي: حفظ القرآن كاملاً مع حسن الأداء وإتقان التجويد لطلاب المرحلة الثانوية، وحفظ القرآن كاملاً مع حسن الأداء وإتقان التجويد لطلاب المرحلة المتوسطة، والحفظ من سورة الكهف إلى سورة الناس مع حسن الأداء وإتقان التجويد لطلاب المرحلة الابتدائية، هذا وسينال الفائز الأول في المرحلة الثانوية سيارة مقدمة من شركة باخشب. الجدير بالذكر أن فعاليات تصفيات المشاركين في مسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم تنطلق يومي 27و28/5/1434هـ بمقر الهيئة في مدينة جدة.
تجدر الإشارة إلى أن مدارس التحفيظ بلغت (1,982) مدرسة للبنين والبنات في مناطق المملكة المختلفة، وبها (297,495) طالباً وطالبة وتشمل المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية.