• الهيئة العالمية تقيم ملتقى تربوياً بطاجيكستان بالتعاون مع الإيسيسكو

الهيئة العالمية تقيم ملتقى تربوياً بطاجيكستان بالتعاون مع الإيسيسكو

نظمت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الملتقى التربوي لحفاظ القرآن الكريم في رحاب جامعة الإمام أبي حنيفة الإسلامية، في العاصمة دوشنبيه مؤخراً، بالتعاون مع المنظمة العالمية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) وجامعة الإمام أبي حنيفة الإسلامية بطاجيكستان. وقد حضر الملتقى مفتي الجمهورية، ومندوب اللجنة الدينية بالجمهورية، ومعالي مدير الجامعة، ونخبة من أساتذة الجامعة، وطلبة كلية علوم القرآن الكريم. وهدف الملتقى إلى:
تكريم حفاظ القرآن الكريم وإبراز دورهم في مجتمعهم، ترسيخ الإيمان والخلُق القويم في نفوس الحفاظ، والارتقاء بمستوى العمل القرآني في طاجيكستان وتشجيع التواصل بين المهتمين والمختصين في مجال تعليم القرآن الكريم، وتبادل الخبرات والتجارب بينهم. وقد خرج الملتقى بعدد من التوصيات من أهمها:
الدعوة إلى ترسيخ مفهوم الوسطية والاعتدال لدى طلاب الجامعة - تبادل الخبرات بين الكليات الجامعية والمؤسسات القرآنية - تطوير الوسائل والآليات التربوية والتعليمية المستخدمة في كلية علوم القرآن الكريم - الاستفادة من التقنيات الحديثة في خدمة القرآن الكريم وعلومه لدى الجامعة - تدريب الكوادر العلمية والإدارية، ووضع أسس علمية لتطوير أدائهم.