• أمين عام الهيئة العالمية يشارك في مسابقة حفظ القرآن الكريم الوطنية ويحضر مؤتمر اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا

أمين عام الهيئة العالمية يشارك في مسابقة حفظ القرآن الكريم الوطنية ويحضر مؤتمر اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا

شهد فضيلة الدكتور عبد الله بن علي بصفر الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم حفل مسابقة حفظ القرآن الكريم الوطنية، الذي نظمه اتحاد المنظمات الإسلامية بالتعاون مع الهيئة الأوربية للقرآن الكريم مؤخراً، تحت رعاية الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك في مدينة باريس بفرنسا، وحضره سعادة الدكتور فؤاد العلوي رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا،والشيخ الحاج التهامي إبريز الرئيس السابق لاتحاد المنظمات الإسلامية، وسعادة الدكتور زهير محمود مدير المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية،إضافة إلى لجنة التحكيم وآخرون ، شارك في المسابقة (59) حافظاً وحافظة. وقد اشتملت هذه المسابقة على ستة فروع هي: كامل القرآن وخمسة عشر جزءاً وعشرة وخمسة وثلاثة أجزاء وجزءان. وقد ألقى فضيلة الدكتور بصفر كلمة في هذه المناسبة تحدث فيها عن أهمية قيام مثل هذه المسابقات، والآثار الطيبة التي تتركها في نفوس الطلاب. وهنأ المتخرجين وحثهم على مواصلة الحفظ، وإتقان التجويد والتخلق بأخلاق القرآن الكريم، والتمسك بما جاء فيه، من سلوكيات حميدة وأخلاق كريمة. وفي نهاية الحفل وزعت الجوائز على الفائزين، وسلم فضيلة الدكتور بصفر جائزة الفائز الأول في فرع كامل القرآن.
من جهة أخرى شارك فضيلة الدكتور بصفر،في الملتقى السنوي السابع والعشرين لمسلمي فرنسا،الذي عقد بمدينة المعارض في لوبورجيه شمال العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة من 17 إلى 20 ربيع الثاني 1431هـ،وحضره عشرات من المفكرين والعلماء وقادة الرأي والإعلاميين، وأكثر من 150 ألف شخص من داخل فرنسا وخارجها. .واشتملت أعمال الملتقى على سلسلة من الندوات والمحاضرات وورش عمل ولقاءات حوارية، وفقاً لمحاور الملتقى الثلاثة الرئيسية وهي:
الأول بعنوان (الإيمان الالتزام والمسؤولية)، و الثاني بعنوان (الإيمان بالدين والالتزام) والثالث بعنوان (المسؤولية نحو الدين والدولة). وكانت مشاركة الدكتور عبد الله بصفر في هذا الملتقى بمحاضرتين الأولى بعنوان (تزكية النفس)، والثانية تحت عنوان (المسؤولية الفردية والاجتماعية).
هذا وقد اشتمل الملتقى على معرض للسيرة النبوية ،أقيم بالتعاون بين الهيئة ومركز دراسات السيرة النبوية بالمدينة المنورة عٌرض من خلاله سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم على لوحات وأفلام ومجسمات، نالت رضا زوار المعرض.